Uncategorized

..

Image

كانوا يتمايلونَ بأطوالهم المتفاوتةِ كعيدان قصبٍ في البرد.. الفتيةُ الثلاثة الذين عبرتُ بهم شارعَ هذا الصباح. ينحني والدُهم – أو من بدا والدَهم – على حقيبةِ السيّارةِ في حيرةٍ، أو ما بدت لي حيرةً وَهو يولي ظهره للريحِ والعابرين، وذؤابتا “شماغه” الأحمر ترتخيانِ على عريضِ كتفيه تخفيانِ قلقَ وجهه.

أسمعُ الموسيقى من مسجلّة سيارتي – أو ما أسميها تجاوزاً سيّارتي إذ أرتقيها – ، أسمعُها وَلا أسمعُه ملوّحاً لأوسطهم أن يترجّلَ، ليحملَ عموداً يضاهيه طولاً من مؤخرة السيارة وَيتقدّم به لوالده.. أو من بدا لي والدَه.

وَكأنّ في انفصامِهُ عن الجسدِ الصفيحِ وخروجهِ إلى عُري الهواء رخصةً إلى الآخرَينِ ليهبطا ويقتحما التجربة. يقفون بمحاذاةِ والدِهم – أو من بدا والدَهم – كتِفاً إلى كتِف.

الثلاثةُ بأطوالهم المتفاوتة,

الأوسطُ بثوبٍ أبيضٍ تعتليه كنزةٌ بنفسجٌ خُتمَت بأحرفٍ بيضاءَ

F A M E

الأكبرُ يدسّ كفّيه في جيوبِ الكنزةِ الرمادية برداً أو تململاً، وَيشرئبُ بعنقِ المراهقِ ذي النظارةِ العريضة متفقداً المشكلة.

أصغرهم – الأقلُّ جرأةً في اقتحام الهواء – يتسلل من مقعد السيارة الجلديّ أخيراً ويندسّ بينهم. بيني وبينَ ضآلةِ جسدِه جسدُ الصفيحِ فلا أميّزُ ما يلبس، غير أنّي لا أخطئ نظرةَ الفضولِ في عينيه.

يتمايلونَ كعيدان قصبٍ في البردِ، لعلّ أصغرهم يفكّر في حصّة العلوم التي ستفوته.. لعلّ حصة الرياضة ستُلغى هذا الصباح بداعي البرد.. لعلّ الأكبر نجا من عقابٍ لأنّه لم يحلّ واجب الرياضيات. أو لعل سيارتهم – أو ما أسميها تجاوزاً سيارتهم إذ يرتقونها – تحرّكتْ بمجرد أن تجاوزتُهم.

الفتيةُ الثلاثةُ الذين وقفوا وحدَهُم على الضفةِ الإسمنت في عُري الهواء، وَعرباتُ الصفيحِ تتخطّى حيرتهم.

الثلاثةُ الذينَ عبرهم الزمنُ.. ظلوا معلّقين على ناصيتِه في انتظارِ الرحلةِ القادمة.

الثلاثةُ الذين..

علقتُ معهم طيلةَ هذا الصباح.

February 12, 2011

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s